فعالية التنمية الأخلاقية للغة العربية كموضوع على مستوى المدرسة الثانوية في البنجاب: دراسة وصفية THE EFFECTIVENESS OF THE MORAL DEVELOPMENT OF ARABIC AS A SUBJECT AT SECONDARY SCHOOL LEVEL IN PUNJAB: AN ANALYTICAL STUDY

##plugins.themes.academic_pro.article.main##

Dr. Mazhar Hussain

Abstract

Education Arabic is a compulsory subject in primary, middle and high school classes in Pakistan. This subject is the source of mastery of the Arabic language and trained our students to understand the Holy Quran. This study aims to assess the existence of this subject in schools of Lahore, Punjab. The sample consisted of 100 school teachers, and the respondents were prepared on the basis of 7 axes in the teachings of the Arabic language, the first of which is the training of Arabic language teachers, and the second is the role of the supervisor in achieving its effectiveness.


خلاصة


التعليماللغة العربية هي مادة إلزامية في الصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية في باكستان. هذا الموضوع هو مصدر إتقان اللغة العربية ودرب طلابنا على فهم القرآن الكريم. تهدف هذه الدراسة إلى تقييم وجود هذا الموضوع في مدارس لاهور ، البنجاب. تكونت العينة من 100 مدرس مدرسة ، وتم إعداد المستجوبين على أساس 7 محاور في تعاليم اللغة العربية ، أولها تدريبات معلمي اللغة العربية ، ثانيًا دور المشرف في تحقيق فعاليته ، ثالثًا خلق شغفًا بأقسام اللغة العربية. رابع طالب متحمس لمادة اللغة العربية ، خامس سلوك تدريسي لمعلم اللغة العربية ، سادس منهجيات التدريس السابع ، دور معلمي اللغة العربية في مادة المنهج المشترك. منهجية البحث كان المسح الكمي وطرح سؤال من معلمي HST هؤلاء محايدون وواعيون بكل أنشطة المدارس العملية. بهذه الطريقة لا توجد فرصة لأي تحيز. إن جميع المواضيع السبعة لتدريس معلم اللغة العربية قد جعلت من البحث فاعلية وخاتمة. النتيجة هي أن هذا مجرد إجراء شكلي من الحكومة لتشغيل هذا الموضوع ، والآن هذا الموضوع غير فعال بين الطالب ولم يعط أي نتيجة مثمرة لطالبنا ، يوصى أيضًا بأن تعيد جميع السلطات العليا مرة أخرى النظر في هذا الموضوع وجميع 7 ـ موضوع بعناية ووضع سياسة فعالة لتنفيذ هذا الموضوع بين الطلاب.

##plugins.themes.academic_pro.article.details##